تابعنا:

دليل لاختبار حصيرة لاصقة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-23      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يُطلق على Sticky Mat أيضًا اسم Tacky Mat ، أو حصيرة الراديو المضادة للكهرباء الساكنة.يتم استخدامه عادة في ورش الإنتاج والمختبرات الخاصة بصناعة الإلكترونيات الدقيقة ، مثل أجهزة أشباه الموصلات الإلكترونية ، وأجهزة الكمبيوتر الإلكترونية ، ومعدات الاتصال الإلكترونية والدوائر المتكاملة.يتم استخدامه لتمهيد سطح المكتب ، وسطح عمل خط التجميع ، والرفوف ، وصنع حصائر الأرضية. عادةً ما يكون اللصق التقليدي عبارة عن هيكل من طبقتين ، مع طبقة سطحية يبلغ سمكها حوالي 0.3-0.5 مم ، وطبقة سفلية من حوالي طبقة موصلة بسمك 1.5-1.7 مم ، عادة ما تكون هيكل مركب مزدوج الطبقة بسمك 2 مم.وهي مصنوعة بشكل أساسي من مواد موصلة للكهرباء الساكنة ، ومواد مشتتة للكهرباء الساكنة ، ومطاط صناعي من خلال مجموعة متنوعة من العمليات.

فيما يلي قائمة بالمحتويات:

  • مبدأ العمل من Sticky Mat

  • اختبار عناصر حصيرة لاصقة

مبدأ العمل من Sticky Mat

في ورشة العمل للتخلص من الكهرباء الساكنة ، يتم استخدام مفرش طاولة ESD للتخلص من الكهرباء الساكنة التي يولدها المشغلون ، والمكونات الإلكترونية ، وصناديق الدوران ، وعناصر التغليف وغيرها من العناصر التي تلامس مفرش الطاولة.تطلق السجادة اللاصقة الكهرباء الساكنة لجسم الإنسان أثناء عملية العمل ، بحيث تصل ملاقط وأدوات وأجهزة وأدوات التفريغ الكهروستاتيكي على جسم الإنسان والطاولة إلى جهد موحد ، بحيث لا يكون الجهاز الحساس للكهرباء الساكنة (SSD) منزعجة من ظاهرة التفريغ الكهروستاتيكي ، وذلك لتحقيق تأثير الحماية الكهروستاتيكية ، والتخزين المؤقت الفعال للمعدات وتجنب إتلافها.


مبدأ العمل الرئيسي هو:

1. التخزين السطحي يمتص الكهرباء الساكنة حول سطح المكتب.

2. السطح السفلي هو موصل ، والذي يمكنه إطلاق الكهرباء الساكنة الممتصة بسرعة.

3. يتم توصيل أحد طرفي سلك التأريض بساط الطاولة والطرف الآخر مؤرض.تصل الكهرباء الساكنة إلى الأرض بسلاسة عبر السلك الأرضي.بهذه الطريقة ، يمكن التخلص من الكهرباء الساكنة على وحدة التحكم.

اختبار عناصر حصيرة لاصقة

نظرًا لوجود كهرباء ثابتة على سطح الكائن ، فإن الغرض من اختبار Sticky Mat هو تقييم قدرتها على تبديد الكهرباء الساكنة على سطحها العلوي أو سطح العمل.نجري نوعين من الاختبارات على السطح العلوي للحصيرة المستخدمة للتحكم الكهروستاتيكي: اختبار المقاومة من أعلى لأسفل (RTT) واختبار نقطة المقاومة الأرضية (RTG).


يجب اختبار مقاومة السطح ومقاومة الحجم والجهد الاحتكاك للاختبار المضاد للكهرباء الساكنة لـ Sticky Mat وفقًا لمعايير SJ / T 10694 و GB / T 31838 و IEC 61340 و ANSI / ESD S20 20 أو المعايير المحددة من قبل العميل.


مقاومة السطح: نسبة الجهد بين قطبين محددين موضوعين على نفس الجانب من المادة إلى التيار الذي يمرون به.


مقاومة الحجم: نسبة جهد التيار المستمر لكل وحدة سمك إلى التيار لكل وحدة مساحة تمر عبر المادة.يتم وضع قطب الاختبار في الموضع المقابل على السطح المقابل للمادة.


جهد الاحتكاك: عندما يتم حك مادتين مختلفتين أو نفس المادة ضد بعضهما البعض أو على اتصال وثيق وفصلهما باستخدام طرق الاختبار والمعلمات المحددة ، فإن المادتين ستتحملان نفس القدر من الشحنة الساكنة بعلامات مختلفة على التوالي.عندما تكون شحنة الاحتكاك مستقرة ، قم بتسجيل قيمة الجهد الكهروستاتيكي والقطبية ، وذلك لتقييم الخصائص الكهروستاتيكية لمادة الاختبار.

تنتج شركة LEENOL مجموعة متنوعة من الحصيرة اللاصقة.يمكنك معرفة المزيد حول Sticky Mat على صفحة منتجاتنا.نحن نقدم خدمة ما بعد البيع عالية الجودة لضمان أنه يمكنك الرجوع إلى طريقة الاستخدام أو تقديم اقتراحات بشأن منتجاتنا بعد شراء المنتجات.إذا كنت مهتما في حصيرة لزجة, ملابس ESD أو أحذية ESD، يرجى الاتصال بنا: sales@leenol.com


أنت هنا: مسكن » أخبار » حصيرة لزجة » دليل لاختبار حصيرة لاصقة
Leenol هو شركة"ESD الحل الشاملn " للوفاء بمتطلبات ESD للمصانع والمختبرات. تغطي مجموعة منتجات LEENOL لمعدات ESD مناولة التخزين ليراكتم، مواد تعبئة ليباكت، مصنع ليبينشتم والأثاث المختبري.

روابط سريعة

منتج

اتصل بنا

الفاكس:  816-36030089-21-86+
هاتف: 36030087/36030089-21-86+
الهاتف: 13818028193-86+
بريد الالكتروني:  sales@leenol.com
العنوان: رقم 129، 822 حارة، طريق تشينان، مقاطعة بوتسو، شنغهاي، الصين 200331
Copyright © Shanghai Leenol Industrial Co.,ltd. All rights reserved.